top of page

انواع التأشيرات الاوروبية

ان السفر لدول الاتحاد اصبح امرا مهما فى وقتنا الحالى فنجد العديد من رجال يسافرون لعقد المؤتمرات والاجتماعات وامضاء العقود ولكن ما هو اول شئ يجب التفكير به, ان اهم شئ هو استخراج التأشيرة الخاصة بالبلد التى سوف تسافر اليها وفى تلك الحالة تسمى بتأشيرة الشنغن وهي تأشيرة للدخول الى دول الاتحاد الأوروبي، وكل شعوب الدول العربية ملزمون ب استخراج التاشيرة الاوروبية للدخول الى دول اوروبا جميعا ماعدا دول مجلس التعاون الخليجي التى تم اعفاؤها مؤخرا.

ان الدول التى ينطبق عليها هذا النظام هي 25 دولة، منها 22 من دول الاتحاد الأوروبي بالاضافة الى ثلاث دول أخرى وهذه الدول هي،النّمسا، بلجيكا , التشيك، الدّنمارك، أستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطة، هولندا، النّرويج، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا.

موقع تشاينا بيزنس وخدمة استخراج التأشيرات:

التاشيرات الاوروبية تنقسم الى 3 انواع:

اولا: تأشيرة ترانزيت الفئة أ في المطاروهى التى تسمح للمسافر بالمرور من المطارات الدّوليّة مع عدم الخروج إلى أيّ من مناطق الشنغن.

تأشيرة ترانزيت الفئة ب تلك وتسمح للمسافر ان يتنقلل في مناطق الشنغن لمدة 5 ايام عن طريق السيارة أو القطارات أو المطارات و اما عن تأشيرة الاقامات القصيرة فتلك التى تسمح للمسافر بان يمكث في منطقة الشنغن بهدف السّياحة، والعائلة والعمل من 90 الى 180 يوم كما ان التاشيرة الثالثه تسمح لحاملها بالاقامة لمدة عام كامل اما بغرض العمل او اذا ما كانت من خلال دعوة.

اما تأشيرة الإقامة الطويلة الفئة D فتلك تسمح للمسافر بالمكوث لأكثر من ثلاثة أشهر بهدف الدّراسة، أو العمل أو التّقاعد.

للمزيد من المعلومات الضرورية حول التأشيرات المختلفة لدول العالم انتظرونا فى مقالتنا القادمة حيث سنتحدث من خلال مجموعة من المقالات عن التأشيرات والسفارات والاجراءات اللازمة للسفر للكثير من الدول ومعرفة كيفية السفر الى الصين بأسهل الطرق.

Featured Posts
Check back soon
Once posts are published, you’ll see them here.
Recent Posts
Search By Tags
No tags yet.
Connect
  • Google+ Social Icon
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • Twitter Social Icon

© 2023 by Phil Steer . Proudly created with Wix.com

bottom of page